المعارضة تستدعي “نزار بركة” إلى البرلمان على خلفية اسعار النقل

على خلفية ارتفاع أسعار المحروقات وتأثيراتها على القدرة الشرائية للمواطنين، تترقب المعارضة دراسة الوضع الاقتصادي الوطني، بعد المطالبة باستدعاء وزير النقل واللوجتسيك، نزار بركة، للوقوف على تأثيرات الأزمة الراهنة على قطاع النقل العمومي.

وقدمت فرق المعارضة طلبا موحدا، وقعه كلا من الفريق الاشتراكي الموحد والفريق الحركي والتقدم والاشتراكية، والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية، لعقد اجتماع للجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن، أمام وزير النقل واللوجستيك ، لطرح الإشكالات التي تحيط بالقطاعات لاسيما قطاع النقل.

وجاء هذا الطلب، الذي راسلت فيه المعارضة لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن، عقب إعلان مجموعة من الجمعيات المهنية للنقل واللوجستيك إلى زيادة أسعار المواصلات ب 20 في المئة وعززته بارتفاع أسعار المحروقات.

وشددت فرق المعارضة في طلبها، على تأثيرات الزيادة على قدرة المواطن الشرائية، باعتبار قطاع النقل يرتبط بشكل كبير مع صادرات وواردات المملكة، مشيرة إلى ان أسعار النقل ماتزال مرتفعة بسبب الجائحة، والعشوائية التي يشهدها القطاع.

وسبق أن اعلنت الجمعية المغربية للنقل واللوجستيك رفع اسعار النقل ب نسبة 20 في المئة، يوم الإثنين ، قبل ان تعلق قرارها عقب محادثات بين الحكومة والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

مقالات مشابهة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.